علي مشالي ||
لم اتعود إن انقد علناً اي ممارسة للطقوس الحسينية لكن إن يستمر الجهل والتجهيل والعصبوية والرجعية في العرف والأداء البشري بإطلاق الرصاص الناري في الهواء تحت مسمى (ليلة فزعة العباس) في بعض مناطق بغداد أو غيرها، فهذا من الصعوبة التقبل به والقبول على فعل فوضوي يمارسه بعض المعتقدين بمن فزعوا اليه الذين لا يعرفون من التجمعات الا فرصة لخروج عصبوياتهم وجهلهم وتبيان عدم معرفتهم ووعيهم اتجاه القضية الحسينية،
وللنخبة المثقفة في هذا المسار فلا بد من نقد وتصحيح لما جاء في كثير من ممارسات يمارسها بعض عامة الناس تحت غطاء الحزن ومواساة اهل بيت النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) في شهر محرم الحرام، ورحمك الله يا شيخ مرتضى مطهري.
